السعودية تربط العالم.. 17 ميناء دوليًا ضمن شبكة شحن جديدة
عاجل : أصداء المناطق
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، السبت 2 مايو 2026 م تدشين خدمات شحن بحرية جديدة تربط موانئها بـ 17 ميناءً عالميًا، في خطوة استراتيجية تعزز مكانتها كمركز لوجستي محوري على خارطة التجارة الدولية.
وتشمل شبكة الربط الجديدة موانئ بارزة في أوروبا وآسيا، من بينها: غدانسك، كلايبيدا، بريمرهافن، أنتويرب، فالنسيا، برشلونة، جويا تاورو، ساوثهامبتون، روتردام، هامبورغ، إلى جانب موانئ شرق آسيا مثل كوبي، ناغويا، يوكوهاما، شيامن، نانشا، بانتيان، وأبو قير.
ويأتي هذا التوسع النوعي ضمن جهود المملكة لتطوير قطاع النقل البحري ورفع كفاءة سلاسل الإمداد، بما يدعم مستهدفات رؤية السعودية 2030 في ترسيخ موقعها كمحور لوجستي عالمي يربط بين القارات الثلاث.

إرسال التعليق